TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" و"دبي الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني" الأكبر وزناً بمؤشر سوق دبي

"إعمار" و"دبي الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني" الأكبر وزناً بمؤشر سوق دبي
سوق دبي المالي
إعمار
EMAAR
0.86% 8.21 0.07

دبي ـ مباشر: أعلن سوق دبي المالي اليوم، عن تحديث أوزان الشركات المتضمنة في المؤشر العام، وفق المراجعة النصف سنوية لعام 2022.

ووفقاً لبيان السوق جاء كل من شركة "إعمار العقارية" وبنكي "الإمارات دبي الوطني" و"دبي الإسلامي" في المرتبة الأولى كأكبر الشركات وزناً في المؤشر بنحو 20%.

وحافظ بنك "الإمارات دبي الوطني" على مرتبته بعد ثبات وزنه في المؤشر عند 20%، بينما ارتفع كل من "بنك دبي الإسلامي" و"إعمار العقارية" إلى المرتبة الأولى بعد ارتفاع وزنهما في المؤشر من 19.3% و17.52% .

ويتم قياس وزن الشركة في المؤشر بعدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول وذلك بعد استبعاد أسهم الحكومة ومجموع الملكيات التي تبلغ 5% أو أكثر في رأسمال الشركة.

يذكر أنه أعلن سوق دبي المالي اليوم، قائمة الأوراق المالية المؤهلة للبيع على المكشوف المنظم، وذلك بناءً على معايير معتمدة لاختيار هذه الأوراق.

وتضم القائمة 20 ورقة مالية مؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف المنظم وفق المراجعة الدورية نصف السنوية في شهر يناير 2022، منها، دبي الإسلامي لتأمين وإعادة التأمين، والعربية للطيران، وأمانات القابضة، والمال كابيتال ريت، وأملاك للتمويل.

وأعلنت أسواق المال الإماراتية (سوق دبي وأبوظبي المالي) عن ساعات التداول الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين 3 يناير 2022، حيث امتدت جلسة التداول اليومية لخمس ساعات بين العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر، لتصبح أيام التداول من الاثنين إلى الجمعة.

وسيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

 

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر خسارة بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر ربحاً بالأسواق الإماراتية خلال 2021